الفرق بين الامريكانو والبلاك كوفي

كلمة أمريكانو هي كلمة باللغة الإيطالية وتعني أمريكي وتنص الشائعات ان تاريخ هذا المشروب يعود للحرب العالمية الثانية، عندما اشتاق الجنود الامريكان لقهوتهم في موطنهم أمريكا فلم يجدو الا قهوة الاسبريسو، واضافو الماء على الاسبريسو لمحاولة تحضير قهوتهم يصبح مشروباً يشابه قهوتهم المفضلة في موطنهم، تسبب نقاش الفرق بين الامريكانو والبلاك كوفي بالعديد من الخلافات خلال السنين مع بعض الادعاءات أنه لا يوجد هناك فرق أبداً، ولكن القهوة السوداء المنتشرة بشكل واسع في جميع انحاء العالم تحتوي على نكهة مختلفة عن الأمريكانو، ويعود السبب في اختلاف النكهة بسبب طريقة التحضير للقهوة.

مما تتكون قهوة الامريكانو ؟

تتكون قهوة الأمريكانو من ماء واسبريسو، وتختلف طريقة التحضير بحسب الوصفة حيث يتم تقديمها بنسب مختلفة اما ان تكون النسبة الريشيو 1:3 او 1:4 وهناك خلاف حول إذا ما كان يجب إضافة الماء أو الاسبريسو أولاً، ولكن في قهوة الامريكانو يجب أن يضاف الاسبريسو أولاً ومن ثم إضافة الماء على الاسبريسو.

أنواع قهوة الامريكانو

هنالك نوعين فقط في تحضير قهوة الامريكانو وهو لونقو بلاك او امريكانو وتكون طريقة التحضير للونقو بلاك بإضافة الماء أولاً في كوب ومن ثم استخلاص الاسبريسو على الماء.

اما بنسبة للامريكانو يكون التحضير باستخلاص الاسبريسو اولاً ومن ثم إضافة الماء على الاسبريسو، على حسب الرغبة او الوصفة المتبعة في نسبة التحضير.

ماهو الفرق بين الامريكانو والبلاك كوفي ؟

البلاك كوفي او القهوة السوداء وهي القهوة التي يتم تحضيرها بأدوات التقطير مثل V60  او الكيمكس، ونكهة القهوة تختلف تماماً عن قهوة الامريكانو بسبب الفلتر المستخدم في أدوات التقطير، يكون الفلتر في الكيمكس غليظ بعض الشي وعند تحضيرها تكون القهوة قد تفلترت بشكل جيد من الزيوت وبعض النكهات غير المرغوبة وتكون النكهة اخف من V60 بسبب أن الفلتر يكون أخف، وهذه ما تسمى بالقهوة السوداء او البلاك كافي.

ماهي نسبة كمية الماء للقهوة ؟

تختلف نسبة الماء المضافة إلى القهوة في الامريكانو بحسب اختلاف حبوب البن المستخدمة، فكل نوع من أنواع البن له نسبة معينه لتحضير المثالي وعلى حسب ذائقة المستخدم اذ كان يحب نكهة القهوة قوية ام خفيفة، اما في اداوات التقطير في الغالب تكون النسبة ثابتة للمستخدمين وهي 1:15 وقد تختلف في بعض الأحيان بإختلاف البن ايضاً.

نسبة كمية الماء للقهوة في الامريكانو تعتمد على نوع حبوب البن المستخدمة. كل نوع له نسبة محددة لتحضير القهوة المثالية وتتناسب مع ذوق المستخدم. في الأدوات القطرية، عادة ما تكون النسبة الشائعة هي 1:15 وقد تختلف بناءً على نوع البن.

كمية الماء للقهوة في الأدوات القطرية تعتمد على نوع حبوب البن المستخدمة. كل نوع له نسبة محددة لتحضير القهوة المثالية وتتناسب مع ذوق المستخدم. في الأدوات القطرية، عادة ما تكون النسبة الشائعة هي 1:15 وقد تختلف بناءً على نوع البن.

Share
Scroll to Top