مكائن الاسبريسو وشركة لامارزوكو.. أعرق الشركات العالمية

يسعى عشاق القهوة الباحثين عن المذاق المميز إلى اقتناء مختلف الأدوات والمعدات التي تمكنهم من تحضير قهوتهم في المنزل والاستمتاع بنكهتها بالطريقة التي يحبونها. ويقوم أغلبهم بإنشاء ما يسمى بركن القهوة المنزلي.. وتعتبر مكائن الاسبريسو من أهم مقتنيات ركن القهوة المنزلي الخاص بك. ومن خلال بحثك عن أفضل آلات تحضير الاسبريسو لا بد من أنك سمعت عن شركة لامارزوكو الشهيرة La Marzocco أحد أشهر الشركات وأعرقها في مجال تصنيع هذه الآلات..

نتعرف معاً على لمحة سريعة عن شركة لامارزوكو وتاريخها العريق، وكيف أصبحت أحد أهم العلامات التجارية في مجالها.

شركة لامارزوكو قصة صعود..

شركة لامارزوكو
استخلاص اسبريسو بمكينة لامارزوكو

البداية والصعود

تأسست شركة لامارزوكو La Marzocco عام 1927 على يد الأخوين جوزيب وبرونو بامبي.. وقد كانت بدايات هذه الشركة في فلورنسا في إيطاليا، والتي كانت تعتبر عاصمة النهضة العلمية الإيطالية وموطن الصناعة والعباقرة في البلاد. 

وقد اكتسبت شركة لامارزوكو شهرتها عالمياً من خلال تصنيعها لمكائن الاسبريسو التي تتميز بجودتها العالية وتصميمها الجميل والمميز. ومن خلال اهتمام الشركة منذ بداياتها بأدق التفاصيل الهامة في تصنيعها لمكائن الاسبريسو.

قفزة شركة لامارزوكو في ريادة مكائن الاسبريسو

وفي عام 1939 م كانت الشركة قد حققت قفزة هامة في مجال صناعة مكائن الاسبريسو من خلال حصولها على برءاة اختراع لأول آلة تحضير القهوة مزودة بغلاية أفقية، والتي أصبحت الآن معياراً هامّاً من معايير الصناعة.

وقد كان هذا الاختراع بدايةً لسلسلة من الابتكارات المتتالية والتي ساعدت في تطوير مكائن الاسبريسو إلى الشكل الذي نعرفه اليوم والمزود بغلاية مزدوجة مع مجموعة التخمير المتكاملة.

مكائن الاسبريسو المميزة.. وضمان الجودة

ركن القهوة المنزلي
لامارزوكو GS3

لطالما كان كل من النمط الكلاسيكي والتصميم الفني ذو الطابع الإيطالي، والتطلع إلى أقصى درجات الجودة والمصداقية من أهم عوامل نجاح شركة لامارزوكو خلال مسيرتها المهنية. كما أنها وحتى اليوم تعمل من خلال الخبراء والمختصين العاملين في الشركة على ضمان سير كل عمليات الانتاج لكل آلة اسبريسو بالطريقة المثالية التي تضمن حفاظها على جودة منتجاتها وقيمة علامتها التجارية في سوق صناعة آلات تحضير الاسبريسو.

وتتميز مكائن الاسبريسو المصنعة في شركة لا ماركوزو بمراحل التصنيع الدقيقة واليدوية والتي تمكن الخبراء من الاهتمام بأدق التفاصيل أثناء مراحل الانتاج المختلفة.

تراث لامارزوكو ومكائن الاسبريسو

تعتزّ شركة لامارزوكو La Marzocco بتراثها وبتأثيرها في نشأة وتطوير مكائن الاسبريسو، كما تعتز بمؤسسها جوزيب بامبي والذي يعتبر عراب هذه الصناعة. حيث تمكن من خلال موهبته وخبرته الحرفية من إنتاج أول آلة اسبريسو مصنّعة يدوياً بشكل كامل عام 1939 بعد أول براءة اختراع سجلها باسمه. 

وحتى اليوم لايزال تأثير ابتكارات جوزيب بامبي فعّالاً وله التأثير الأكبر في تطور مكائن الاسبريسو إلى الشكل الذي نعرفه اليوم. وعلى الرغم من أن الكثير من المحاولات السابقة كان لها تأثير كبير في صناعة هذه الآلات، لكن جميع تلك المحاولات كانت من قبل مجموعة من الحرفيين من بينهم جوزيب.. والذي قرر لاحقاً أن ينشئ ورشته الخاصة الصغير ويبدأ بالتصنيع والابتكار.. 

ومن هذه الورشة الصغيرة انطلقت واحدة من أهم شركات تصنيع آلات تحضير الاسبريسو في العالم، والتي تنتج اليوم أجمل التصاميم المناسبة لمختلف الاستخدامات ومن ضمنها التصاميم المناسبة لتجهيز ركن القهوة المنزلي خاصتك.. وحتى التصاميم المناسبة للكافتيريات والبارات والمطاعم.

تطور صناعة مكائن الاسبريسو

لامارزوكو ليفا
لامارزوكو leva

تعتبر شركة لامارزوكو La Marzocco الشركة الأولى عالمياً في تصنيع مكائن الاسبريسو وذلك باعتبارها المسئولة بشكل مباشر عن تطور هذه الآلات ووصولها إلى شكلها وتقنيتها التي نعرفها اليوم. فمن خلال اول براءة اختراع سجلها جوزيب بامبي عام 1939 م تمكنت الشركة من تصنيع أول ماكينة قهوة بغلاية أفقية. ثم تلتها براءة اختراع عام 1945 م والتي كانت بمثابة قبلة الحياة لشركة لامارزوكو لتبدأ من جديد بعد معاناة نقص الموارد والمواد الخام والركود الاقتصادي الذي كان نتيجة الحرب العالمية الثانية. 

وبعد أن عادت الشركة وانطلقت من جديد من خلال ابتكاراتها المتتالية التي كان عرّابها جوزيب بامبي، تمكنت مكائن الاسبريسو من الحصول على شكلها الجديد المزود برأسين تحضير وفلاتر تنقيط ومراجل تكثيف البخار وغيرها من التجهيزات. لتصل لاحقاً إلى الآلة التي نعرفها اليوم.

وعلى مدار الأعوام السابقة قدمت شركة لامارزوكو La Marzocco الكثير من التطويرات على آلات تصنيع الاسبريسو وأبرزها KB90 عام 2019 والتي شهدت ابتكارات ثورية لم تشهد الصناعة قبلها مثيل. كما قدمت الشركة في أكتوبر من نفس عام مشروع Accademia Del Caffè Espresso والذي اتخذ من بناء الشركة القديم في فلورنسا مقرّاً له. ويهدف المشروع إلى أن يكون مركزاً تعليمياً وتثقيفياً في مجال صناعة قهوة الاسبريسو وآلات تحضيرها، وجزءاً من مجتمع القهوة العالمي نحو مستقبل أفضل وأكثر استدامة وتميز..

لذلك يسعى معظم عشاق القهوة وأصحاب الخلفية الثقافية عن تاريخ شركة لامارزوكو إلى اقتناء إحدى آلات هذه الشركة والتي تتناسب مع متطلباتهم.. فمنهم من يرغب باقتناء تصميم مميز يتناسب مع ركن القهوة المنزلي ومنهم من يرغب باقتناء آلة مناسبة للأعمال التجارية مثل الكافيهات وغيرها.

Share
Scroll to Top